القائمة الرئيسية

الصفحات

صفات الرجل الحقيقي أو فتي الاحلام في نظر المرأة

 صفات الرجل الحقيقي أوفتي أحلام الفتيات هي  مسألة نسبية تختلف من امرأة لآخري، لكن هناك بعض الصفات والمواصفات الثابتة منذ قديم الأزل، فكل إمرأة تتنمي الحصول علي فتي أحلامها، والذي يتميز بصفات الرجولة، وكما يتمني الرجل الحصول علي امرأة كاملة الأوصاف، فالمرأة أيضاً تحلم برجل مثالي، وتختلف نظرة المرأة الشرقية للرجل وصفاته التي تتمناها عن المرأة الغربية، وسنستعرض معاً في هذه المقالة صفات ذلك الرجل الذي يعتبر الرجل الحقيقي المثالي لكل إمرأة في مجتمعنا الشرقي.

        صفات الرجل الحقيقي أو فتي الاحلام في نظر المرأة

                               
صفات الرجل الحقيقي أو فتي الاحلام في نظر المرأة



الرجل الحقيقي هو الذي لايمتلك شارب في وجهه، أولديه سيارة فارهة أو مركزه الاجتماعي مرموق، إنما هو الذي له موقف ثابت ومبادئ لا تتجزأ، ويخاف علي أعراض الآخرين، وعدة صفات تجذب إليه المرأة وتدفعها للتمسك به، وفيما يلي سوف نستعرض تلك الصفات للرجل الكامل الرجولة.

1- الرجل الحنون:

من أهم الصفات التي تحلم بها المرأة في فتي أحلامها، هو الرجل الحنون والحازم في نفس الوقت، ويظهر حنانه وهو يتعامل مع أفراد أسرته خاصة الوالدين، وهو البار بوالديه والذي يحرص علي راضاهم، والحازم في نفس الوقت مع أطفاله في المواقف التي تتطلب الحزم معهم.

2- الذي لا يتهرب من مسؤولياته:

في الآونة الأخيرة ومع صعوبات الحياة الإجتماعية والإقتصادية، يتهرب الكثير من الرجال من مسؤولياتهم تجاه أسرته بحجة اعباء العمل، فهو القائد والمسؤول عن بيته وأسرته، وعليه تلبية إحتياجات المنزل والآسرة، وان يخلص لبيته مما ينعكس علي أفراد أسرته بشعورهم بالأمان.

3- الرجل القوي القادرعلي إتخاذ القرار:

ان الرجل المثالي والحقيقي هو الذي لا يتسرع في الكلام واتخاذ القرار، بل يأخذ بعض الوقت للتفكير بمنطقية ووزن الأمور، لكي يتخذ القرار السليم، ويتحمل نتيجة أخطائه دون لوم الآخرين، وهو الذي يملك الثقة بالنفس، فالمرأة مهما كانت ذو شخصية قوية إلا إنها تحتاج الي رجل قوي يساندها في رحلة الحياة، ويساعدها في نجاحها في حياتها العملية.

4- الصديق:

الصداقة التي تبني علي التفاهم وتلاقي الافكار هي التي تبني علاقة عاطفية من اجمل العلاقات الانسانية، فالعلاقة  المبنية علي الصداقة تقرب بين الطرفين في فهم الآخر، وهو الاختيار الافضل في اختيار شريك الحياة، ويخلق انسجام متناغم يضيف للطرفين تعبيرات خاصة بينهم لا يفهمها غيرهم، كما تلعب خفة الظل دور كبير في جذب المرأة للرجل، فالمرأة تنجذب للرجل الذي يستطيع يضحكها وقت غضبها وتخفيف الحزن ورسم الابتسامة علي شفتيها، فهو قادر علي احتوائها حتي في أسوأ حالاتها.

يمكنك قراءة ايضا:





5- الوفاء والإخلاص:

ان الوفاء والاخلاص من اهم الصفات التي يجب ان يتحلي بها الرجل الحقيقي من وجهة نظر المرأة، فالرجل المخلص لشريكته ولايجري وراء إغراءات او نزوات وقتية فهو رجل قنوع بحياته، ويقدر قيمة مايملكه .

6- الصادق والكريم:

الصدق هو أساس أي علاقة طويلة، فالرجل الصادق هو الذي ترتفع مكانته ليس لدي المرأة فقط بل عند جميع المحيطين به، ويكتسب احترامهم له، فالرجل الصادق والصريح هو الرجل المثالي الذي تبحث عنه المرأة لإنه سيعرف ماذا تريدن أن تقولي وسيواجه أي مشكلة معك بصدق ووضوح، ولا يحاول تمويه المواضيع  والتهرب من أي مواجهة، والكريم أيضا الذي يصرف علي شريكته بدون إسراف أو تقطير فهو رجل خلوق، يعرف احتياجات اسرته ولا يقصر معهم، ويفي دائماً بالتزاماته.

7- المخلص لعمله:

الرجل الذي يهتم بعمله ويخصص وقتاً له ويبذل كل جهد لأداء العمل المطلوب، والذي يستطيع إيجاد الحلول المناسبة لأي مشكلة بعمله، وكذلك يهتم بعلاقاته الطيبة بزملائه هو في نظر المرأة الشخص المثالي.

                                          
صفات الرجل الحقيقي أو فتي الاحلام في نظر المرأة



8- المنظم والمغامر:

بالطبع تفضل المرأة الرجل المنظم والمرتب، والذي لديه حس المغامرة ويحب التجديد والتغيير، لإنها تكره الملل وروتين الحياة اليومية.

أما الصفات التي لا تحبها المرأة في الرجل:

المرأة كائن عاطفي، تحب الشعور بالاهتمام والاحتواء، وهناك بعض الصفات السلبية التي تجدها في الرجل وتدفعها الي الابتعاد عنه او التعامل معه، وتتلخص تلك الصفات فيما يلي:

1- الرجل الاناني البخيل:

من اكثر الصفات المذمومة والتي تكرهها المرأة في الرجل، فالمراة تحب الرجل الكريم الذي يذكرها بهدية ولوبسيطة، فهي تنظر الي الرجل البخيل ماديا قد يكون بخيل في عواطفه ايضا، كما تكره الانسان الاناني الذي لا يفكر إلا بنفسه، حيث يأخذ ولا يعطي، فهو يهتم بنفسه وسعادته دون الاهتمام بمشاعر الآخرين او سعادتهم.

2- الخائن:

الخيانة من اكثر مخاوف المرأة في الرجل، فهي تفضل الرجل الصادق الذي يطلعها علي كل شيء في حياته، والذي يتواصل معها بصدق، فهي تخشي الرجل زائغ العيون الذي يلتفت الي كل امراة من حوله وتفضل الرجل الذي يكتفي بها.
تكره المرأة الرجل الكاذب الذي لا يفي بوعوده.

4- الرجل العصبي:

لا تحب المرأة الرجل الذي يثور علي اتفه الاسباب، والذي تخشي انفجار غضبه فيها في اوقات غير مناسبة، او يسبب لها الاحراج امام الناس والاهل، كما يجعلها لا تشعر بالامان ولا تشعر بمحبته لها.

5- شديد الغيرة والشك:

تحب المرأة الرجل الذي يغير عليها الغيرة الطبيعية، لكنها تكره الغيرة المفرطة التي تختلط بالشك في كل تصرفاتها، مما يقلل من ثقتها بنفسها.

6- حب التملك والسيطرة:

تكره المرأة الرجل الذي يتدخل في كل امور حياتها، او الذي يعمل علي اتخاذ القرار الخاصة بحياتها، فهي تحب الخصوصية والاستقلال، والذي يمدحها ويساندها ويشجعها في مجال عملها وحياتها، فالرجل الذي يحاول السيطرة علي المرأة يجعلها تشعر بإنها في سجن مغلق عليها، وتكره تحكمه فيها بل وتهرب منه.

7- الرجل الكسول المهمل:

الرجل الكسول الذي لايبرح مكانه من امام التلفزيون لمشاهدة البرامج الرياضية، ولا يهتم بالعلاقات الاجتماعية او بقضاء بعض الوقت مع اطفاله، كما تكره المهمل بنظافته الشخصية، او المهمل بمظهره الخارجي والذي يسبب لها الاحراج امام اهلها والاصدقاء.






تعليقات

التنقل السريع