القائمة الرئيسية

الصفحات

خيانة الرجل للمرأة هل يمكن غفرانها، وما اسبابها

انتشرت ظاهرة الخيانة الزوجية في الآونة الآخيرة مع التقدم التكنولوجي، وتوفير وسائل الاتصال الاجتماعي علي الشبكات الالكترونية  ، مما تسببت في  مشاكل زوجية، وبسبب تأثيربشاعة الخيانة علي نفسية الزوجين، ادت الي فقد الثقة بينهم، حتي ولو تم التغاضي عن تلك المشكلة وتجاوزها ، وهو ليس بالشيء الهين، وفي معظم الأحيان يصل الامر بالطلاق، وفيما يلي نستعرض معاُ خيانة الرجل لزوجته، واسبابها، وهل يمكن للمرأة ان تتجاوز وتسامح الزوج عن تلك الافعال المشينة.

              خيانة الرجل للمرأة هل يمكن غفرانها، وما اسبابها

                                     
خيانة الرجل للمرأة هل يمكن غفرانها، وما اسبابها

         
هناك العديد من الاسباب التي تدفع الزوج لخيانة زوجته، علي الرغم من حبه للزوجة، وقبل توضيح الاسباب، لابد من ننوه انه ليس بالضرورة ان يكون هناك سبب كامن وراء خيانة الزوج لزوجته، لان هناك رجال خائنون بطبيعتهم، كما توجد نساء خائنات ايضا بطبعهن.

اسباب خيانة  الزوج لزوجته:

1- عدم اهتمام الزوجة لزوجها، ومحاولة اثبات رجولته:

انشغال المراة بمسئولية وتربية الاطفال، او انشغالها بعملها، وبأمورها الشخصية، يبعدها عن الزوج وتلبية احتياجاته مما يحاول ايجاد امراة آخري تعمل علي راحة زوجها وتلبية رغباته، ولمحاولة اثبات  لنفسه جاذبيته الجنسية وانه لايزال مطلوب يلجأ الرجل لخيانة زوجته.

2- امكانية الخيانة:

تتمثل امكانية الخيانة في انتهاز الفرصة للخيانة الزوجية، وخاصة عند  شعور الزوج بانه لن ينكشف امره امام الزوجة، بسبب ثقتها العمياء فيه، وانشغالها بالاعباء المنزلية وباطفالها، ومع رغبة الرجل في الشعور بإنه مرغوب فيه بجاذبيته فينصرف إلي إمراءة آخري ويعيش نزواته.

يمكنك قراءة/ 





3- الروتين القاتل:

يشعر الزوج بالملل من روتين الحياة الزوجية المتكررة، فيبحث عن الاثارة مع امراة آخري.


4- الزوجة المسيطرة المهملة في نفسها:

الزوجة المسيطرة والمزعجة، دائما صوتها عالي ولا تحترم زوجها امام اطفالهم، وتعطي الاوامر للزوج مثل الطفل وعليه تلبية تلك الاوامر، تدفعه للبحث عن امراة جديدة اكثر هدوئاُ ومرونة، كما ان هناك الزوجة التي تهمل نفسها ونظافتها الشخصية بعد سنوات من الزواج، مما تدفع الزوج لخيانتها مع امرأة يري فيها مايحب.

5- لديه اصدقاء خائنين:

وجود الزوج في بيئة من الاصدقاء الخائنين (أصدقاء السوء)، امر في منتهي الخطورة، لانه من السهل تزين  للزوج طريق الخيانة،  مما يتقبل الفكرة ويراها عادية، اوالبعض يضعف لمجرد تقليد اصدقائه، او بإختلاطه برفقاء السوء الذي يعود عليه بذكريات إلي أيام المرح واللهو وعدم تحمل المسؤولية والإتجاه نحو الرومانسية المنشودة .
                                        
                                                
خيانة الرجل للمرأة هل يمكن غفرانها، وما اسبابها

6- عودة العلاقات القديمة:

بعض الرجال لهم علاقات قديمة حافلة قبل الزواج، قد يلجأ بعض لغلق تلك الصفحة وبداية حياة جديدة مع الزوجة، والبعض الآخر يضع تلك الامور مواربة لفترة ما، ثم يعيد تلك العلاقات القديمة.

7- سوء الاختيار:

كثيرا من الازواج يكتشفون سوء اختيارهم للزوج/ الزوجة بعد الزواج والمعاشرة، وملاحظة عيوب ليست كانت واضحة في فترة الخطوبة، وهنا يكمن الحل للزوج لاكتشاف امرأة آخري لتعوضه عما يعتقد انه ينقص زوجته أو لايجده في زوجته.

8- البحث عن السعادة:

أثبتت بعض الدراسات أن معظم  حالات الخيانة الزوجية بسبب افتقار الرجل بالشعور بإحترام زوجته له، ولاتشعربرغباته وميوله ولا تفهم أفكاره، أو لايشعر بالسعادة مع معها وخاصة في الناحية الجنسية مما يدفعه لاحضان إمرأة آخري لتحقق له السعادة التي يبحث عنها.

علامات تدل علي خيانة الزوج:

هناك بعض العلامات والدلائل التي تشير إلي خيانة الزوج للزوجة، والتي يمكن من خلالها أن تعرف المرأة خيانة الزوج لها وتتمثل تلك العلامات في:

- الإهتمام الزائد بمظهره:

الإهتمام الزائد والمفرط في ملابسه وإستخدام العطور ذات الرائحة الجذابة من الصفات التي يمكن معرفتها بسهولة، هل يرتدي ملابس عصرية وجديدة دائماً، هل يخرج كثيراُ ويهتم بنظافته الشخصية وأناقته.

- تصرفاته مع الزوجة:

وهي من أهم علامات خيانة الزوج لزوجته... تصرفاته هل طرأ عليها تغيير، هل بدأ يتهرب من الخروج مع زوجته وأطفاله، هل يتغيب كثيراً عن المنزل بحجة ظروف العمل وأعبائه، هل يعتذر كثيراً عن الحضور للمناسبات الإجتماعية؟ هل يتأخر كثيراً للعودة إلي المنزل؟ هل تغير في عاطفته تجاه الزوجة؟  هل هو منشغل دائماً بالهاتف وبمواقف التواصل الإجتماعي ويتجني ترك الهاتف بالقرب منك؟ هل يتصد الأخطاء دائماً لزوجته ويبدأ في المشاحنات معها؟ 

- الزوج كثير الكذب:

دائما ما يتهرب الزوج  الخائن من اسئلة زوجته بالإجابة بالكذب، ويقدم الكثير من الحجج الفارغة وأسباب متناقضة وغير منطقية، من أجل التستر علي خيانته لزوجته الذي يراها لا تعلم شيئاً عما يفعله خارج البيت، وذلك من خلال حججه المحكمة التي أتقنها ببراعة أمام زوجته، ليزداد الشك بين الحين والآخر إلي أن يصل إلي اليقين التام!

هل يمكن الزواج ان يستمر بعد اكتشاف الخيانة:

استمرار الحياة الزوجية بعد اكتشاف خيانة الزوج، أمر يعتمد علي كيفية تعامل الزوجين في تلك المسألة، فاذا اعترف الزوج بخطأه واثبت للزوجة جديته في رغبته لاستمرار الحياة الزوجية وندمه علي الخيانة، وتتقبل الزوجة العودة لاستمرار الحياة الزوجية  لكن بشروط تتضمن طريقة معاملة الزوج لزوجته في المستقبل، فمن الممكن التوقع بحياة زوجية جديدة الي الأفضل، الا ان بعض الزوجات يرفض الاستمرار في الحياة الزوجية بعد خيانة الزوج للضرر العاطفي التي لحق بها وافتقادها الثقة في زوجها.
وفي حالات آخري تنظر المرأة لأبعاد آخري وهو التمسك بكيان الأسرة والخوف علي مستقبل أطفالها، مع شعورها وإحساسها بالألم والجرح الذي ينزف لوقت طويل، و تختلف ردود أفعال المرأة من واحدة لآخري علي حسب ظروفها الشخصية وإنطباعها وثقافتها أيضاً. 

ويقول الرسول صلي الله عليه وسلم "واذا أؤتمن خان" اشارة الي ان الخيانة من الكبائر، والمقصود بالخيانة هنا ليست الخيانة الجنسية فقط، بل يمتد المعني لمجرد التحدق والنظر للنساء، واللقاء والحديث دون طرف ثالث معهم، وقد تحدث سيدنا عمر بن الخطاب بانه لايجوز الانفراد بامراة غريبة عليه حتي ولو كان يحفظها القرآن الكريم، وهو الامر الذي لم يصل للعلاقة الغير مشروعة.

                                                                

تعليقات

التنقل السريع