القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تجذبك الشخصية الغامضة؟ وكيف تفك شفرة تلك الشخصية الكتومة؟

يتميز كل فرد في المجتمع بشخصية مختلفة ومستقلة، ومن خلال مقالاتنا السابقة استعرضنا بعض من سمات الشخصية لمختلف الانماط، وسوف نستعرض هنا الشخصية الغامضة أو الكتومة، التي نقابلها بكل تأكيد في حياتنا اليومية في العمل أو الدراسة أو مع المقربين لدينا، والتيتبدو غير مفهومة لدينا و تثير تساؤلات وفضول البعض منا، وماهي صفات تلك الشخصية الغريبة، والتي تكاد ان تكون مخيفة، حيت تظهر لنا هذه الشخصية غير واضحة أو مفهومة، وكيف نتعامل معها التعامل الأمثل.

        هل تجذبك الشخصية الغامضة؟ وكيف تفك شفرة تلك الشخصية الكتومة؟   

                                                
                      
هل تجذبك الشخصية الغامضة؟ وكيف تفك شفرة تلك الشخصية الكتومة؟

   صفات الشخصية الغامضة:

1- كثير التفكير:

أي إنه لايمكن أن يقوم بعمل أوأن يتخذ أي قرار، إلا بعد تفكير عميق من حيث التخطيط  والتأمل واتخاذ القرار.

2- يفضل الوحدة والإنطواء:

لانه قليل الكلام وكتوم، وعندما يتعرض لسؤال ما، فتكون إجابته مختصرة ومحددة، لانه لايحب مشاركة أحد في أفكاره، مما يزيد من غموضه، ويثير قلق من حوله لعدم ارتياحهم من قلة حديثه امامهم، وصعوبة قراءة أفكاره أو معرفة رد فعله من خلال موقف معين، كما إنه يحتفظ بمشاعره لنفسه سواء مشاعر سلبية أو إيجابية، مما يعطي للآخرين انطباع بإنه قوي مما يثير فضول الناس من حوله، ولايحب التدخل في شئون الآخرين، ولا حتي العمل الجماعي، ولايحب الاعتماد علي أحد، ودائما يضع حواجز بينه وبين اصدقائه.

3- الشك الدائم:

فهو لايثق بأحد ولا بأحداث، ويكون مبدأه لا ثقة في شيئ بنسبة 100%، كما يتميز بقدرته وميله علي حل مشكلاته الشخصية بنفسه دون تدخل أو مساعدة الآخرين، ويفضل بالتعامل مع الغرباء بطريقة رسمية ليحتفظ بغموضه أمامهم، فهو مستمع أكثر من متكلم، كما إنه يحتفظ بأسراره ولا يميل لمشاركتها مع أحد.

4- شديد الملاحظة:

حيث يقوم بمراقبة ماحوله، ويلاحظ كل كبيرة وصغيرة، ويحتفظ بآرائه لنفسه، كما انه لايبوح بأسراره لأحد مهما حاول أحد أن يعرفها، كما أن أفكاره وآراءه ليست عادية فهي تساعد علي كشف أوجه نظر صائبة ومختلفة.

5- الثقة بالنفس لدي الشخصية الغامضة:

كونه واثق من نفسه كثيراُ فإنه يستمد ثقته هذه من محاولة تقرب الآخرين إليه، ودائماُ مشغول، ويفضل الجلوس بالمنزل وممارسة بعض الهوايات المفضلة لديه مثل الاشغال اليدوية، والاستمتاع بالقراءة والهدوء، واذا تعرض لنقد أو لهجوم فإنه يدافع عن نفسه بكل قوة، وهي شخصية تتميز بالإستماع والإنصات الجيد للآخرين علي الرغم من قلة الأصدقاء المقربين له.

6- الثبات الانفعالي:

تمتاز الشخصية الغامضة بالثبات الانفعالي، رغم انه يغلي من الداخل، ولا يحب الاعتراف بالخطا ولايعتذر، كما يمتاز بالاهتمام بمظهره امام الناس، .

7-  الحب عند الشخصية الغامضة:

فالشخصية الغامضة الكتومة من الصعب عليها التعبير عن مشاعرها سواء سلبية او إيجابية، فهو لايبوح بحبه بسهولة بل يفضل التعبير بالحب بالأفعال بدلاُ من الكلام، وقد يحاول أن يلفت إنتباه الشخص الذي يحبه عن طريق تغيير مظهره، كما يتعمد في بعض الأحيان الحديث عن نفسه، ويلاحظ بسهولة التغيير بشكل ملحوظ، وتظهر علامات الحب في عينيه التي تطيل النظر إليك، ومحاولاً مشاركة بعض الأمور التي تهتمين بها، والسؤال الدائم عن المستجدات عندك.. وهذه طريقته في إظهار مشاعر الحب لديه.
                                               
هل تجذبك الشخصية الغامضة؟ وكيف تفك شفرة تلك الشخصية الكتومة؟

8- الشخصية الغامضة لها جاذبية خاصة:

حيث تكمن جاذبية الشخصية الغامضة في هدوئها، فهي تشحن طاقتها خلال انفرادها وعلي العكس من الناس الآخرين الذين يشحنون طاقتهم الإيجابية من خلال وجودهم مع أصدقائهم وأحبابهم، والغريب أن الرجال تنجذب إلي المرأة الغامضة، اما النساء علي العكس تماماٌ فهن يفضلن الرجل الصريح الواضح.

9- الذكاء:

تتسم الشخصية الغامضة بشدة الذكاء مما يجذب إليها الناس، كما لايحب التحدث عن حياته الخاصة، ولايفضل أن يعرف الآخرون شيئاً عن خصوصياته، لإنه يعتقد كلما تقرب إليه شخص ما وعرف عنه القليل كلما شعر بالضعف أمامه، لذلك لا يحب التحدث عن نفسه ولا خصوصياته.

10- الخجل:

احيانا يمكن وصف ميله لقلة الكلام يرجع إلي خجله في التحدث مع الغرباء، أولإنه شخصية إنطوائية متحفظة كثيراً، فهو لايحب الدخول في مناقشات ومجادلات كثيرة وطويلة سواء مع أصدقائه أو مع عائلته، بل يفضل أن يحتفظ برأيه لنفسه إلا إذا طلب منه أحد المقربين له أن يشارك في الحديث .

11- لايمكن الاعتماد عليه:

نظرا لردود افعاله الغريبة ككرهه إلي المجتمع والاختلاط، لايمكن الاعتماد عليه أو نتوقع الوفاء بالتزاماته، كما يتميز بالتفكير العميق قبل أن يتحدث مع الآخرين...إذاً فهو يحسب حساب كل كلمة تخرج من فمه، ولذلك هو لايتفاعل مع الغرباء بل يفضل أن يكون قليل الكلام معهم.


يمكنك قراءة ايضا: 




كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة:

لكي تستطيع التعامل مع الشخصية الغامضة يجب مراعاة بعض النقاط الهامة:

1- عدم محاولة السيطرة عليه، أوالتدخل في شئونه، او فرض رأي عليه.
2- احترام أدائهم في حل المشاكل واموره الخاصة.
3- محاولة التقرب منه عن طريق التحدث معه  في اي موضوع شيق.
4- منحه الثقة حتي يستطيع البوح بأفكاره.
5- البعد عن اساليب الضغط عليه والاستجواب، لان اسلوب الضغط سيجعله ينفر ويبتعد.
6- التجاوز عن بعض أخطائه.
7- منحه الوقت الكافي للانفراد بنفسه والتفكير قبل اتخاذ أي قرار.
8- الإستماع له جيداً، فإذا حاول التحدث معك في موضوع ما وكنت مشغولاً عنه فسوف يتوقف عن الحديث ويفضل أن يبقي صامتاً لعدم إهتمامك به وإنشغالك عنه، كما ينصح بعدم مقاطعته في حديثه لنجاح الحوار معه وتشجيعه علي إبداء أفكاره والتعبير عن نفسه.

ولكي تتمكن من جذب انتباه الشخصية الغامضة عليك:

1- الإهتمام هو احدي نقاط ضعف الشخصية الغامضة، باهتمام المرأة به بدون الضغط عليه يسوف يلفت نظر الشخص الغامض.
2- المرأة الأنثي هي أكثر ما يجذب الشخص الغامض.
3- الشخص الغامض يحب المدح والثناء عليه.


                                                           

تعليقات

التنقل السريع