JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

نصائح للرجل كيف تفهم لغة النساء المزدوجة

 هناك تواصل بين البشر عن طريق إستخدام اللغة وهي التي تميز الكائن البشري عن باقي المخلوقات التي خلقها الله تعالي، و وراء التواصل البشري الكنايات التي تستخدمها كثيراً في حياتنا اليومية، أي وراء الكلام كلام ومعاني كثيرة، ولا سيما هناك لغة خاصة تستخدمها النساء وهي أشبه بالكناية التي تحمل معني باطن مختلف عن المعني الظاهر ويفهمه جميع الناس، فما المراد والغاية التي تقصدها المرأة من المعني الغير ظاهر؟ 

                 نصائح للرجل كيف تفهم لغة النساء المزدوجة

                             
نصائح للرجل كيف تفهم لغة النساء المزدوجة

من ضمن تلك اللغة والمصطلحات الغامضة:

1- أعيش حياة روتينية مملة:

فهي تقصد إنها تحتاج إلي الخروج والنزهة معك، ولا تفهم من تلك العبارة إنها تحتاج إلي شرح أو مبررات عن نسق حياتكم ومسارها، ولا تتهمك بتقصيرك نحوها أو ناحية الأسرة، فهي أيضاً لديها روتين حياتها اليومي التي لا يستطيع شخص آخرالقيام به بدلاً منها، فهي تعتبرها من أهم مسؤولياتها فهي تعمل من أجل راحة أسرتها ونظافة وترتيب بيتها، وكل مافي الأمر إنها شعرت بالضجر من الروتين اليومي الذي تعيش فيه، وعدم وجود أي جديد لذلك فهي تريد تجديد حياتها وليست دعوة للشجار كما تظن، فهي تريد الخروج فقط.. وليس هناك أسهل من قول أنا أشاطرك نفس الشعور فلنخرج لكسر ذلك الروتين... هكذا بمنتهي البساطة الأمر ليس معقد كما تظن!

2- أنت لم تعد تحبني:

في الآونة الأخيرة نحن نعيش تحت ضغوط كثيرة خاصة بعد أزمة كوفيد-19 والأزمة الإقتصادية الذي يعيشها العالم، كما نتعايش مع حياة معقدة ليست كالحياة التي عاشها أسلافنا وأجدادنا الذين عاشوا حياة بسيطة غير معقدة، فلكل عصر مشاغله ومتطلباته وظروفه الخاصة، خاصة أن متطلبات الحياة لم تعد سهلة، التعليم والصحة والتكنولوجيا ومتطلبات سوق العمل، ومهما كانت متطلبات الحياة العامة لابد أن نضع في الأذهان الأشخاص الذين يعيشون معنا وأن لهم واجبات وحقوق علينا، فإننا بشر نحتاج إلي الشعور بالحب وإننا نحب ونتحب، لذلك عندما تخبرك زوجتك غنك لم تعد تحبني فهي تعني هيا قول لي إنك تحبني، وفي الحقيقة كونك تعترف بتقصيرك نحوها وإنك مازلت تحبها حباً شديداً لايتوقف الأمر أو ينتهي إلي هذا الحد، بل يجب عليك الإنتباه بأن تهتم بها لتنزيل هذا الشعور بالنقص، وفي اليوم التالي أهديها هدية ولو رمزية تعبر بها عن حبك وإمتنانك لها وفي اليوم الذي يليه عليك بدعوتها للخروج وتناول العشاء خارج المنزل، وأفعل معها ولو شيء بسيط مثل مكالمة بالهاتف وأنت بالعمل تسألها عن أحوالها، أو اخبرها عن موقف طريف حدث لك بالعمل، بل وإجعلها عادة لك كل يوم وأفعل شيء بسيط لتشعر بالإهتمام من ناحيتك وتسعد بك.

مواضيع ذات صلة:

3- لاشيء:

غالباً ماتقول المرأة لزوجها تلك الكلمة بعدما طلبت منك شيئاً ورفضت، وهي الإجابة المتادولة بين السيدات عندما يسألهن الرجال مابك؟
وتلك الإجابة توضح بأن هناك شيء غير طبيعي وأن النفوس مشحونة! وتعني المرأة أيضاً بإنك أفسدت يومها ولا ترغب في الحديث في هذا الموضوع، وفي مثل هذا الموقف ينصح بأن يبتعد الرجل لبرهة من الوقت وألا يفتح الموضوع إلي أن تهدأ الأمور قليلاً، فدع الأمور تهدأ ولا تظن ان كلمة لاشيء تعني أن الموضوع قد إنتهي، بل يعني ذلك أن الموضوع سوف يناقش في وقتاً آخر ويفضل مناقشتها طبعاً ولا تترك تتراكم حتي تصبح الأشياء الصغيرة يوماً ما إلي شيء كبير وضخم وينفجرفي وقت مفاجئ، من المفترض أن لديك أسباب منطقية لرفض طلبها، وعند الحديث معها وضح لها إنك لاتحب أن تراها حزينة وأن رضاها شيء غالي لديك، وأشرح لها أسباب رفضك وإن لم تكن أسبابك منطقية مقنعة فعليك بالتراجع وحاول أن تفهم ماهي الرجولة وراجع موقفك وتصرفاتك معها.

                                                    
نصائح للرجل كيف تفهم لغة النساء المزدوجة

4- براحتك:

تعني تلك الكلمة إياك أن تفعل ذلك، كما تبدو تلك الكلمة أفعل ما تريد ولكن معناها الباطن إياك وأن تفعل، وغالباً ماتستخدم المرأة تلك الكلمة بعد مناقشة طويلة معها، حاولت هي أن تقنعك برأيها ووجدتك إنك متمسك بوجهة نظرك وليس لديك إستعداد لتغيير رأيك، قالت لك "براحتك"، فهي تعني إنها خارج ذلك الموضوع وتحمل أنت مسؤولية قرارك، وليس معني ذلك إنها محقة في قول تلك الكلمة او إنها علي صواب وأنت مخطئ ويجب عليك تنفيذ كلامها، كل مافي الأمر أردنا أن نوضح لك ماذا تعني تلك الكلمة.
ومن أفضل القرارات هي التي يتخذها الزوج والزوجة معاً، وإذا كنت تري أن قرارك علي صواب فامضي في تنفيذه فأنت رجل البيت والمسؤول عنه في النهاية.

5- أنا أكرهك:

تعني أنا أحبك، ونادراً ماتبوح المرأة بمشاعر الكراهية، فعندما تكره تتصرف بلا مبالاة فتجدها غير مهتمة في بعض الأوقات ومرة آخري حادة في كلامها، وغالباً عندما تكون المرأة غاضبة فهي تتحدث بكلام لاتعنيه، لإنها عفوية بعض الشييء ومتقلبة المزاج تغضب عند شعورها بالوحدة وعدم الإهتمام، مثل الطفل الكثير الحركة الذي يحاول أن يلفت الأنتباه إليه، فالمرأة مثل الطفل مهما بدت قوية أو إستقلالية فهي تريد الرجل الذي يقوم بملاطفة الطفلة بداخلها وتدليلها، وإشعار المراة لك بالتقصير نحوها لا يدل علي كرهها لك، بل يعطيك إشارة بإنها تهيم بك وتحتاج إليك.

6- خمسة دقائق:

تعني تلك الكلمة لا تنظر إلي ساعتك كثيراً، ومن الملاحظ أن تلك الكلمة يستخدمها الرجال والنساء دائماً، فعندما يخرج الشاب مع أصدقائه ويتأخر عليهم وهم ينتظرونه فهو يتصل عليهم لإخبارهم بكلمة ثوان وسأكون معكم فتلك الكلمة تعني إنه قريب منهم وليس تعني خلال ثوان معدودة سيكون عندهم، فربة البيت ليست لها ساعة محددة لدخول أو إنصراف من العمل، كما لا تعرف شيئاً عن الجزئات بالعمل، فهذه حقائق يجهلها الرجال، بل يتذمروا عندما تتأخر زوجاتهم عن مواعيدها في التزين قبل الخروج... فالمرأة لاتهتم بالوقت قدر إهتمامها بالنتيجة وهي أن تخرج وهي في أتم أناقتها وجمالها، ولا تدخل في صراع معها في مسألة الوقت بل عليك أن تنبها إذا كان إخبرها بأن عليكم الخروج في الساعة السابعة والنصف إذا كان موعدكم للخروج الساعة الثامنة.

7- سيبني في حالي:

عندما تقول المرأة سيبني في حالي فإحذر إنها تختبرك، فهي لا تعني بأن تتركها لوحدها بل إنها تختبرك هل ستتركها لوحدها؟ وإن فعلت وتركتها لوحدها ستعتبر ذلك دليل علي عدم إهتامك بها وبالتالي لن تنسي ذلك الموقف منك وسيؤثر عليها.

8- طيب:

تقول المرأة طيب عندما تمل من عدم إقتناعك برأيها وتريد أن تنهي الجدال والمناقشة معك والمطلوب منك أن تسكت أيضاً.

9- وماله:

في الأغلب عندما تقول المرأة وماله فهي تعني أن تتوقف عن عمل هذا الشيء وإنه أمر مرفوض تماماً لها، وإن فعلته سيتعبر تحدياً لها.

المراجع:

للرجال فقط، مبادئ للتعامل مع النساء، أدهم الشرقاوي، دار كلمات للنشر والتوزيع (2018)، الكويت.



الاسمبريد إلكترونيرسالة