القائمة الرئيسية

الصفحات

 الحب هو مجموعة من المشاعر التي تضفي البهجة والسعادة علي المرء، والتي من الصعب إخفائها عن الناس، فهي تظهر في سلوكه  وكلامه وكل تصرفاته، ويلاحظونه الآخرين بكل وضوح، فلنتعرف عن علامات الحب ، والحرمان العاطفي لدي الرجل.

                              الحب والحرمان العاطفي لدي الرجل

                                                 
الحب والحرمان العاطفي لدي الرجل

هناك علامات للحب عند الرجل والتي يمكن بسهولة ملاحظتها وهي عبارة عن:

الفخر والتباهي:

عندما يحب الرجل المرأة، فإنه يفتخر ويتباهي بها امام الاهل والاصدقاء، فهو يقدمها للتعارف علي اصدقائه وهو سعيد بوجودها، ويحاول اسعادها بشتي الوسائل الممكنة حيث يتعبر ان وجودها بجانبه هومن اهم انجازات حياته. 

الاستماع لها جيدا:

من اهم علامات الحب هو الاستماع لها عند الحديث معها، واحترام وجهة نظرها، ومشاركة حضور مناسباتها الاجتماعية، والاهتمام بالقيام باحتياجتها دون ضجرأو سام، والشعور بالمسؤولية تجاهها والاهتمام بكل تفاصيل حياتها.

الخوف عليها من اي خطر:

الخوف عليها والقلق ومحاولة حمايتها هي من علامات الحب عند الرجل، وعبوس وجهه والقلق عند حدوث اي مكروه لها، وقد يبدو عليه الارتباك والتوترعند السؤال عنها باستمرار.

الاشتياق لها:

الشعور بغيابها وافتقدها دائما، ومحاولة التواصل لتقريب المسافات بينه وبينها والسؤال عنها وعن احوالها.

عدم خيانة المرأة:

الخيانة من اهم اسباب ابتعاد المراة عن الرجل، نظرا لجرح مشاعرها وكبريائها من الرجل الذي احبته واخلصت له، ويتولد بداخلها الشعور بالنقص، واختلاط المشاعر السلبية والاحساس بالفراغ، فالرجل الذي يحب المرأة يحترم مشاعرها ولا يخونها.

بعض الدلالات من لغة الجسد:

قد نلاحظ بعض العلامات الدالة عن الحب من لغة الجسد عند الرجل، مثل الابتسامة الدائمة التي تلازم وجهه، النظرات المحدقة بها طوال الوقت، عدم الشعور بمرور الوقت معها، محاولة الضحك معها بطريقة عفوية، والاستمتاع بالحديث معها، او محاولة لفت نظرها بصوته العالي اذا كانت بين مجموعة.

احترام مشاعرها:

يبدي احترامه بمشاعرها وعدم تجريحها بالوفاء لها والاخلاص، فالخيانة بالنسبة للمراة هو جرح كبير لمشاعرها، ويتولد بداخلها الاحساس بالمهانة والنقص.

يمكنك قراءة ايضا: 

طريقة التعبير عن الحب:

غالبا مايسعي الرجل في التعبير عن حبه بطريقة غير مباشرة، من اشراكها في كل تفاصيل حياته، واخذ برأيها ومشوراتها، لشعوره بانها جزء هام من حياته.

محاولة لفت نظرها:

يحاول الرجل الذي يحب ان يلفت نظر المراة له بوسائل مختلفة وغريبة، واثقا ان تلك الطرق التي يتبعها هي التي ممكن ان تجذب نظر المرأة له، وتشعر باهتمامه لها، كاظهار لياقة جسمه واستعراض عضلاته.

                                                  الحرمان العاطفي عند الرجل

                                                     
الحب والحرمان العاطفي لدي الرجل


قد يتعرض الزوج لكثير من المواقف والمشاكل اثناء حياته الزوجية، وهناك بعض المواقف التي تسبب بالحرمان العاطفي للرجل، وهي علامة خطيرة قد تسبب في دمار الحياة الزوجية، فالمشاحنات بين الزوجين قد تتسبب في الشعور بالحرمان العاطفي للزوجين، فالحرمان العاطفي ماهي الا بداية لنهاية الحياة الزوجية.

فلماذا لا تقوم الزوجة بملاطفة زوجها كانتظاره عند عودته من العمل واستقباله بابتسامة علي وجهها، ماذا ستخسر اذا بعثت له رسالة نصية تسأل عن احواله وانها مفتقداه، تحاول مشاركته في بعض الالعاب الالكترونية بدلا من انشغاله بمواقع التواصل الاجتماعي وما يسببه من مشاكل بين الزوجين.

فاعباء الحياة اليومية في العمل والقلق المصاحب في البحث عن لقمة العيش، يتطلب زوجة محبة وحنونة، فلابد للمرأة ان تبدأ بنفسها للتقرب من الزوج، لتكون قدوة وتشجعه في التعبير عن مشاعره هو ايضا، فالمراة ليست الوحيدة التي تحتاج الي الشعور باهميتها وحب زوجها لها، فالعلاقة الفاترة تخلق الحرمان العاطفي لكلا الزوجين، وشعور الرجل ان هناك نقصا يريد ان يشبعه، ولابد من ان يضع الرجل خطوط حمراء لايتعداها تحت اي مسمي لتعويض ذاك الشعور بالنقص، وان تساعده الزوجة باهتمامها به واحتواء الزوج.

أسباب الفراغ العاطفي لدي الرجل:

- قلة التواصل الفعال بينه وبين زوجته بسبب إنشغالها الكبير.
- إفتقار الزوج إلي الحنان والحب والمشاعر الدافئة من الزوجة.
- إهمال الزوجة له.
- إفتقاد الزوج للشعور بالتقدير والإحترام والكلام الرومانسي الذي يحفزه لمواصة الحياة ومواجهة صعوبات العمل ومشقته.

التعبير عن الحب عند المرأة:

هناك بعض الزوجات التي تشكو دائماً من ضغوط العمل، وأعباء عمل المنزل ومتابعة مذاكرة الأطفال ومشاكلهم التي لا تنتهي، مما يشغلها عن زوجها ولا تجد وقت للتعبير عن حبها له ويشعر بالحرمان العاطفي، وأن زوجته لا تهتم به، والحل هنا أن الزوجة تقوم بدورها نحو بيتها وأولادها، وفي نفس الوقت تقوم بدورها تجاه زوجها.

 الزوجة النكدية:

هناك الزوجة الكثيرة الشكوي المتأففة من العمل وشؤون البيت ورعاية الأطفال، فهي تتعرض لكثير من الضغوط التي تجعلها بشكل غير مباشرلاتهتم بزوجها بحيث إنها لا تعبر له عن مشاعرها وحبها، ويشعر الزوج بالحرمان العاطفي وإتهام زوجته بإهمالها له وإهتمامها الزائد بمشاكل الأطفال والبيت وعملها ثم يأتي هو في المرتبة الأخيرة من إهتمامتها، فيجب علي الزوجة الموازنة بين دورها كأم وزوجة وجعل الزوج من أولي إهتمامتها، حتي لايشعر الزوج بالحرمان العاطفي.                                                                     

                                                


تعليقات

التنقل السريع